Action Games Site

مرحبا بمن اتانا في منتدانا اهلا وسهلا ومرحبا
اذا اردت الدخول من غير تسجيل فاهلا وسهلا مرحبا
واذا اردت الانضمام الينا فاهلا وسهلا ومرحبا

ونرحب بمشاركة الاعضاء في المنتدي

ونتمني ان تسعدوا بالمنتدي
Action Games Site

actiongamessite.ahlamontada.net


    كيف تعطين الدواء لطفلك الصغير بسهولة

    شاطر

    شذي
    نائب مدير المنتدي
    مشرفة عامة
    عضو ة متميزة
    نائب مدير المنتدي  مشرفة عامة عضو ة متميزة

    عدد المشاركات : 278
    تاريخ الميلاد : 17/03/1988
    تاريخ التسجيل : 10/08/2009
    العمر : 28
    الموقع الموقع : مصر
    العمل/الترفيه : مدرسه

    كيف تعطين الدواء لطفلك الصغير بسهولة

    مُساهمة من طرف شذي في الإثنين أغسطس 17, 2009 7:27 pm

    يعتبرتقديم الدواء للطفل من المتاعب التى تواجهها الأم كلما يحين موعده أحيانآ وتستخدم معظم الأمهات أساليب الضغط على الطفل بل وإستخدام القوة مع الطفل إعطائة الدواء .. ولعل
    الصورة القاسية التى إنطبعت فى أذهان الأطفال عن الأسلوب المصاحب لإعطاء الأدوية هو الذى يجعلهم يتهربون من الدواء وليس طعم الدواء على الإطلاق .

    * حاليآ يتم تصنيع معظم الأدوية الخاصة بالأطفال من شراب له طعم ورائحة

    مقبولة فى معظمها تكون نكهه الفواكهه المختلفة .. ومع ذلك يمكن للأم أن تقوم بتجهيز مشروب إبنها المفضل ( برتقال - تفاح - مانجو ) ليشربة بعد تناول الدواء مباشرة ويمكن للأم أن تعد طفلها بنزهه أو مكافأة بعد شفائة الذى يتم عندما بتناول دوائة والطفل فوق الأربع سنوات يجب أن تحاول الأم إقناعه بأهمية تناوله للدواء ويمكن أن تقوم بسكب الدواء مؤخرة اللسان بعيدآ عن طرفة وعندها لن تشعر الطفل بأى طعم منفرآ أو غير موجود لأن حاسة التذوق تكون دائمآ فى مقدمة اللسان .

    * وبالنسبة لنقط العين فى حالة الطفل الرضيع يتم إختيار الوقت الذى يكون الطفل فيه مسترخيآ وتقوم الأم بلفة ببطانية ثم تضعة على سطح ثابت أو على ركبتيها وتقوم بمسح عين الطفل أولا بقطعة من القطن نظيفة مبللة من الماء الدافئ ثم تقوم بوضع زراعيها حول رأس الطفل لتصبح العين المصابة أدنى مستوى بقليل من الأخرى وتثبت رأس الطفل وتشد جفنه الأسفل برفق بإستخدام الإبهام ثم تضع القطرات المطلوبة بسرعة .. وبالنسبة للأولاد فوق العامين يتم تثبيت الرأس وشد لجفن لأسفل والتقطير.

    * وبالنسبة لنقط الأذن فى حالة الأطفال الرضع تقوم الأم بلف الطفل ووضعة فى حضنها على ركبتيهابحيث تكون أذنه المصابة إلى أعلى وأن تسند رأسة بيديها ثم التقطير فى الأذن أما بالنسبة للأطفال فوق العامين فيجب أن تطلب الأم من الطفل ان يستلقى على جانبه متجها بأذن المصابة إلى الاعلى ثم تقطر له على أن يبقى ثابتا بعد التقطير لمدة دقيقة كى لا تخرج القطرة من الاذن ثانية ويمكن وضع قطن داخل الاذن بعد التقطير لمنع خروج الدواء للخارج .


    منقوووووووووول

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 6:01 pm